أفكار مشاريع, مشروع, مشروع ناجح
أفضل 9 أفكار مشاريع استثمارية ناجحة ومربحة

أفضل 9 أفكار مشاريع استثمارية ناجحة ومربحة

هل تبحث عن فكرة مشروع استثماري ناجح ومربح؟ إليك أفضل 9 أفكار ناجحة

 

إذا كنت تريد أن تخطو خطوتك الأولى في الإستثمار أو أنت مستثمر مبتدئ فيسرنا أن نقدم لك أفضل المشاريع الإستثمارية الصغيرة الناجحة والمربحة التي لا تتأثر بالأوضاع الإقتصادية والسياسية لبلدك. الجميع بيحث دائما قبل استثمار الأموال لعمل مشروع مستقبلي عن أفكار استثمارية لـ مشاريع مربحة وناجحة كما هو الحال بالنسبة لك عزيزي القارئ الآن وأنت تبحث عن هذه المقالة لإيجاد فكرة مشروع استثماري تناسبك. من المعروف جدا أن هنالك عدة عوامل اقتصاجيو وسياسية قد تأثر سلباً أو إيجابا على أي مشروع استثماري, وتختلف من منطقة إلى أخرى حول العالم, خاصة منطقتنا العبية التي عادة وبين الحين والآخر تشعد تقلبات عدة في الحياة السياسية والإقتصادية التي تعرفها, وفد تؤدي تلك العوامل إلى نجاح مشروع أو فشله لا قدر الله, إلا أن هناك عدة أفكار استثمارية لمشاريع صغيرة ومربحة لا تتأثر بأي عامل من تلك العوامل كونها مهمة في الحياة اليومية سواء داخل بيئة منتعشة اقتصادياً أو داخل رقعة تعرف اضطرابات سياسية قوية, وما يجعل هاده المشاريع الإستثمارية الصغيرة مربحة وناجحة كونها لا يمكن الإستغناء عنها , وعن طريقها يمكن جني الكثير من الأرباح.

إن الخيار الاستثماري الأفضل بالنسبة لك يعتمد على حالتك الشخصية, لأن كلا من هذه الأفكار الإستثمارية لها مبادئها الحيوية و وسائلها التي عليك الإلمام بها. لذلك, قبل أن تتخذ القرار عليك أن تبحث في الفكرة التي اخترتها,  من ثم تقوم ب التحديد والتخصص والإختيار بناءً على بحثك, و نأمل أن تكون محظوطا في الاستثمار الذي اخترته. 😊

 مشروع مطعم

وكما يقول خبراء الإقتصاد أن أفضل مشاريع الإستثمار فيما أُكِل وشُرِب. وتعد الوجبات الخفيفة مثل أكلة الفول والفلافل من الأكلات التي يقبل عليها الكثير من الناس, وخصوصا أسعارها الرخيصة التي تجعلها في متناول العديد من الزبائن, لهذا اخترنا وضع مثال مشروع مطعم فول وفلافل كمثال لتبسيط فكرة المشروع كأحد المشاريع الإستثمارية الناجحة والمربحة.

 مشروع سوبر ماركت أو بقالة

طلما الناس لن تتوقف عن أكل الطعام, حتى وإن ساءت الأحوال الإقتصادية أكثر مما عليه في دولنا العربية مثلا, لدى يعد مشروع سوبر ماركت أو بقالة لبيع العديد من المواد الغذائية واحداً من المشاريع الإستثمارية الناجحة والمميزة في وقتنا الحالي

 مشروع تجارة الخضروات والفواكه

فكما نرى تتفاوت الأرتفاعات اليومية والأسبوعية في أسعار السلع الغذائية ومن ضمنها أسعار الخضر والفواكه, ولكن كما قلنا سابقا يقول خبراء الإقتصاد أن أفضل مشاريع الإستثمار فيما أُكِل وشُرِب, ولكونها ضرورية فلا يمكن الإستغناء عنها أيضا إذن فإن حجم الطلب عليها لا يقل, بل يتزايد مع تزايد الكثافة السكانية. بهذا اتضح أن مشروع تجارة الخضروات والفواكه يعد أحد المشاريع الإستثمارية الناجحة والمربحة بدون شك.

 مشروع توزيع المواد الغذائية

محلات البقالة والسوبر ماركت تحتاج إلى من يزودها بالبضائع والمواد لغذائية لتستمر في البيع طبعاً, لذلك وُجد مشروع بخلق مشروع أو مشاريع أخرى. هنا خلق لنا سوبر ماركت أو بقالة مشروع توزيع المواد الغذائية, هذا المشروع يعمل بع عدد كبير من الناس, بل هنالك شركاء مخصصين فقط للعمل في مجال التوزيع, طبعا لأنه يعد من المجالات المربحة حتى في ظل الظروف الإقتصادية القاسية.

 مشروع تجارة الملابس

رغم ارتفاع أسعار الملابس وتقلبات العرض والطلب أو تأثر حركة البيع والشراء بشكل سلبي إلا أنه يبقى مشروع تجارة الملابس من ضمن المشاريع الناجحة والمربحة أيضا.

 مشروع محل حلاقة 

عذا المشروع وكما سبق أن تحدثنا في المشاريع السابقة, فهو أيضا مشروع لا يتوقف أو يصبح مشروعا فاشلا يمكن الإستغناء عنه, والدليل على ذلك أنه لا يمكن للناس التوقف عن حلق رؤوسهم. بل بعتبر من المشروعات ذات التكاليف المنخفضة لأنه يقدم خدمات وليس سلعاً.

 محل لبيع الدواجن وسلخها

يعد مشروع تربية زإنتاج الدواجن من المشاريع الناجحة والمربجة في وقتنا الحالي, حيث يكثر الطلب عليها بقوة, حتى في حال ارتفاع أسعارها كما نلاحظه في السوق إلا أن المتأثر الأكبر من هذه الزيادات في الأسعار هو المستهلك النهائي, في حين يبقى البائع محافظا على ربحه.

 مشروع coffee shop أو المقهى البلدي

مشروع يستهدف بقوة فئة الشباب الجامعي, ويعد واحداً من أنجح المشروعات والأكثر ربحيةً في الوقت الحالي, لكن سيحتاج منك هذا المشروع في البداية إلى تكاليف التأسيس قد تكون مرتفعةً نسبياً.

 مشروع كراج السيارات أو ميكانيك السيارات

لا تظن أنه من المشاريع التي قد لا يتم ذكرها في هذه المقالة, لكن عكس ما تعتقد فإن هذا المشروع لا يحتاج منك إلى تكاليف عكس تكاليف استئجار محل في حان عدم امتلاكك محل لمزاولة مشروعك وراتب شهري لعامل الكراج, هذا الأخير الذي عن طريقه يمكن تحقيق أرباح هائلة.

 

هذه نبذة عن المشاريع التي لا تتأثر بأي عوامل اقتصادية أو سياسية وهي مشاريع صغيرة مربحة في نفس الوقت, وأخيرا يرجع القرار لكم في تحديد أنسب المشاريع لكم ولمهارتكم وخبرتكم. وبما أنك وصلت إلى هنا فهذا يدل على اهتمامك بإيجاد فكرة مشروع استثماري ناجح مربح! وفقك الله. والمرجوا مشاركة المقالة كي يستفيد غيرك, إما عن طريق مشاركته على الفيسبوك, تويتر … أو بإرساله لصديقك على الواتساب.

مقالات ذات صلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

إنضم إلى مجموعتنا على الفيسبوك

Facebook

Share
Tweet
Pin
Share
+1
Stumble