أفكار مشاريع, مشاريع صغيرة , مشروع ناجح
أفكار المشاريع الصغيرة المربحة في شهر رمضان المبارك – 2017

أفكار المشاريع الصغيرة المربحة في شهر رمضان المبارك – 2017

أفكار المشاريع الصغيرة المربحة في شهر رمضان المبارك

تتعدد أفكار المشاريع الصغيرة المربحة في شهر رمضان المبارك وأغلبها تجارية نظرا الإقبال الكبير الذي يعرفه شهر رمضان الكريم. الكثير يتساءل عن كيفية عمل مشروع مربح في رمضان برأس مال مناسب, في هذه المقالة إن شاؤ الله ستحدثكم عن أغلب المشاريع المربحة في شهر رمضان شهر البركة و الغفران, وكما نعلن فإن نسبة العرض تكثر بشدة في هذا الشهر المبارك مع وجود طلب وإقبال على اقتناؤ المأكولات و المشروبات من عصاير و حليب و ثمر وفواكه … لدى سنحاول ما أمكن أن تقدم لكم أفكار مشاريع ناجحة في رمضان .

مشاريع ناجحة ومربحة في شهر رمضان الكريم 

مشروع صناعة وبيع الحلويات والمأكولات والبسكويت

المشروع مربح وناجح في شهر رمضان إن كنت تهوى وتتقن فن صناعة الحلويات او المأكولات المختلفة وسيكون مكان العمل عن “معمل” صغير إما داخل المنزل أو في محل مختص بصناعة الحلويات, المخبوزات، الكيك والبيتي فور ، وجميع أنواع المعجنات الخفيفة.
مع تخصيص مكان لتنظيم وتغليف وتعبئة المنتوج النهائي. كل ما ستحتاج لبدأ المشروع :

–  فرن كهربائي أو أي كان على ألا يكون قديم أو متعدد الإستعمالات فيفسد رائحة الحلويات …
– مكينة عجن ( عجانة ) .
– مجموعة صواني, أدوات, قوالب ومضارب .
– مكينة تغليف .
– مواد أوليه وخامات.
أما بالنسبة لليد العاملة التي ستساعدك في العمل فهذا يعتمد بالأساس على صاحب المشروع.

ويمكنك الزيادة من نسبة زبنائك عن طريق تسويق ما تنتجه بعرضه على صفحاتك الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

مشروع استيراد الملابس من الصين

مشروع ايستراد ملابس من الصين يتبغي الإعداد له مبكرا قبل شهر رمضان, حيث ستقوم باستيراد الملابس من الصين من قبل وبيعها وتصريفها في شهر رمضان الكريم. في هذا المشروع كل شخص وجهده ومعرفته .مثلا أن تستورد ما قدره 10 آلاف قطعة بسعر يصل بلدك نوع وصنف جيدين يصل الى 10 دولار مثلا
والبيع يصل الى 20 دولار المكسب مضاعف بمعني اذا دخلت 500 الف دولار ستكسب ضعفها ومدة المشروع بسيطة شهرين الى ثلاثة مدة الاستيراد والبيع والتصريف.

 

تجارة فوانيس رمضان

في هذا المشروع ينبغي شراء مجموعة من فوانيس رمضان ذات تصاميم أنيقة ومختلفة وأحجام متنوعة وتقوم بعرضها في السوق أو غبى مواقع النواصل الإجتماعي قبل وأثناء شهر رمضان المبارك لبيعها في الأسواق أو أمام المساجد أو على شوارع فيها رواج بسبب كثرة المارة، يكون الاقبال كبير على فوانيس رمضان في تلك الفترة قبل واثناء شهر رمضان مما سيجعلك تتمكن من بيع كميات كبيرة بإذن الله, وبالتالي تحقق أرباح مهمة.

 

صناعة زينة رمضان المبارك

إن كانت لك خبرة في صاعة الفوانيس الحشبية وغيرها من الديكورات و الأكسيسوارات التي نراها في الأسواق خلال الشهر رمضان فإن هذا المشروع من المشاريع المربحة والمدرة للدخل برأس مال قليل إلى منعدم.

 تجارة الخضر والفواكه

خاصة الفواكخ , فأغلب الصايمين يعشقون تحضير فطور شهي ولا يكتمل بدون توفر العصاير بشتر أنواعها, فكرة المشروع تتجلى في التوجه إلى سوق الجملة للخضر والفواكه بمدينتك وشراء أنواع نحتلفة من الفواكه ول تكن قليلة في البداية حاى تتأكد من أن الطلب متوفر, كما ستحتاج إلى ميزان إضافة إلى وسلة نقل, إما عربة يد أو سيارة صغيرة أو يمكن الإستعانة بدراجة نارية لنقل البضاعة إلى السوق ووضعها على الأرض , لكن لا أحبذ هذا الخيار لأن الزبائن قد لا يهتمون لسلعتك إذا وضعنها على الأرض مياشرة.

 

مشروع صناعة المخللات

من المشاريع الرائجة كون المخللات بشتى أنواعها من المأكولات الشهيرة خلال شهر رمضان, يمكنك البحث عن طريقة صنعه في محركات البحث.

 

شاركها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *