أفكار مشاريع, دراسة جدوى, مشاريع صغيرة , مشروع ناجح
دراسة جدوى مشروع محل لبيع مواد التنظيف

دراسة جدوى مشروع محل لبيع مواد التنظيف

مشروع ناجح ومربح : مشروع محل لبيع مواد التنظيف

 

فكرة مشروع بيع المنظفات بسيطة مربحة وناجحة جدا, لن تحتاج إلى راس مال أو قد تحتاج رأس مال غير مكلف, هذا النوع من المشاريع ” بيع مواد التنظيف يناسب محدودي الدخل أو للشباب وكل عاطل عن العمل وكل من يبحث عن مشروع برأس مال غير مكلف.

كل ما يتوجب عليك فقط الذهاب إلى السوق وملاحظة الباعة المختصين ببيع المتظفات حتر تكون فكرة عن شكل المشروع وطرق تسويقه, بعدها تقوم بالبحث عن المنتجات وتقوم بشراء صابون الأواني وصابون اليد وشراء مساحيق التنظيف بمختلف أنواعها فهناك انواع كثيرة من المساحيق والمنظفات في السوق كون أن الزبائن تختلف طلباتهم وأذواقهم والجميل في الأمر أن من الزبائن من ينوي شراء منتد واحد فيلفت انتباهه منتوجات آخر قد تعجبه رائحتها فيشتريها وبهذا تكون أنت الرابح الأول, وكما هو معلوم أنه لا يخلوا أي بيت من المنظفات ولا غنى عنها في أي منزل وهذا دليل آخر على أن هنالك طلبات على المنتجات بالتالي فلن يعيقك مشكل توفر الزبائن في المشروع. كما أنه ليس بالضرورة اكتراء أو تاجير محل فقد تكتفي ببيعه أمام الأسواق أو إن كنت تتوفر على محل في بيتم أن تقوم ببيعه فيه, أما رأس المال يكفي أن تتوفر على مبلغ بسيط لشراء البضاعة في البداية لعمل مشروع بيع مواد التنظيف.

موقع العمل ومساحة المشروع

إن لم تكن تتوفر على محل فليس من الضروري اكتراء محل لمزاولت العمل به, يكفي أن تتوفر على عربة لوضع المنظفات, عربة من الخشب أو كبفما كانت أو سيارة للتنقل إلى الأسواق الأسبوعية أو الكبرى, بعدها تقوم بشراء بضاعة عالية الجودة وتتجع ‘لى الأسواق واحرص على الوقوف في أماكن مناسبة داخل السوق أو خارجه, خصوصا الأماكن التي تقتني فيها النساء بكثرة كون أن النساؤ هم من يشترين مساحيق المنظفات بكثرة لمنازلهن.

بعد مدة من شهر إلى 6 أشهر مثلا إن لاحظت أنك كسبت زبائن أكثر في أحد الأسواق يأتون عندك مباشرة لشراء المنظفات فيمكنك ان تقوم بالاستقرار في ذلك سوق فهذا سيسهل عليك عملية البحث دائما عن زبناء أو عملاء جدد لتحقق الارباح. مع المدة سوف تتعرف علي تجار وحرفيو صناعة المنظفات وتتمكن من البحث عنهم بسهولة بل ومع المدة قد تخدهم بيحثون عنك لتشتري من عنجهم بالحملة منا منت تبحث عن زبائن فأتن أيضا زبون لديهم. ومع تطورك في العمل قد تقوم من التعامل مع مصنع وتاجر كبار مباشرة وستتمكن من شراء البضائع بأتمنة أقل مما سيزيد من أرباحك, وما سيجعلك تطور من مشروعك وتبدأ بالبيع بالجملة للتجار المبتدئين أمثالك سابقا.

في بداياتك قد يتعرف جيرانك وأصدقاءك على مشروعك ويمكنك توزيع المنظفات عليهم, لكن عليك أن تبيع لهم بسعر مربح لك ومناسب لهم كي تكسبهم وتجعلهم زبناء دائمين لك, كما يمكنك القيام بوضع عروض خاصة كل فترة لجذب العملاء ولا تنسى الإهتمام بطريقة معاملتك لزيائنك وتجنب العصبية والخلافات معهم, هذا سيساعدك في القيام بكسب أرباح مع الوقت ستسهل عليك افتتاح محل خاص بك مما ييزيد من دخلك وأرباحك أكثر فأكثر.

متطلبات مشروع بيع المنظفات

كل ما ستحتاجه في مشروع بيع المنظفات, عربة يد أو سيارة أو أي وسيلة نقل لنقل بضاعتط إلى السوق كما ستفيدك في توزيع المنظفات على أصحاب المحلات الصغرى ” محلات البقالة مثلا ” في الأحياء الأخرى, وقد تكسب زبائن في طريقك فتصبح توزع عليهم أتناء تنقلك والمرور من قرب منازلهم.

تكلفة مشروع بيع مواد التنظيف

المشروع غير مكلف, لا أستطيع ذكر تكلفة محددة لأنها تتغير من مدينة إلى أخرى ومن دولة إلى أخرى, لكن ما يمكنك حسابه لتحديد تكلفة تقريبية هو ثمن عربة اليد مثلا أو ثمن إعداد المحل إن كنت تتوفر عليه لكن شريطة ألا يكون هنالك منافس بالقرب منك + الثمن المخصص في البداية للبضاعة, حيث أن العنصران الأهم في بداية المشروع هما البضاعة ووسيلة النقل أو محل وضع البضاعة.

أما العمال فأنت في غناً عنهم كون أنك يمكنك العمل لوحدك إلا في حالة التفكير في تطوير المشروع.

شاركها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *