أفكار مشاريع, دراسة جدوى, مشروع ناجح
دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات, ثابتة و متنقلة | اتوماتيكية | بالبخار

دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات, ثابتة و متنقلة | اتوماتيكية | بالبخار

دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات, ثابتة و متنقلة | اتوماتيكية | بالبخار

 

مشروع مغسلة سيارات فرصة عمل جيدة لفكرة مشروع صغير مربح جدا تستطيع القيام به وحدك أو بشراكة مع شخص آخر. مغسلة سيارات مشروع من خلاله يمكنك الحصول على دخل وربح جيدين بشكل شهري.

وفي دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات هاته دراسة شاملة لكيفية القيام بعمل مشروع “مغسلة للسيارات“، برأس مال صغير يدر عليك أرباحا مالية متوسطة تصل حتى 8000 جنيه شهريا.

دراسة الجدوى لـ “مشروع مغسلة السيارات

سنتطرق خلال هذه الدراسة أهمية المشروع ومميزاته, مع تقسيمه إلى نوعين من مغاسل السيارات, مغسلة سيارات ثابتة و أخرى متنقلة

أهمية مشروع مغسلة السيارات

مع ارتفاع عدد السيارات وأهمية صيانتها بشكل دوري والإهتمام بنظافتها من الداخل والخارج, يغدوا مشروع مغسلة السيارات من المشاريع الناجحة والمهمة التي لا يمكن الإستغناء عنها.

مميزات مشروع مغسلة السيارات

ما يميز هذا المشروع كونه لا يحتاج إلى رأس مال كبير وفى نفس الوقت يدر عائدا ربحيا مرتفعا بالمقارنة مع قيمة تكاليف هذا المشروع.

دراسة تقريبية لحساب أرباح المشروع

مغسلة سيارات ثابتة  :

متطلبات مشروع مغسلة السيارات :
من الضروري التوفر على محل, إما أن تكون تمتلك محلا مسبقا أو أن تلجأ لاكتراء محل ذو مساحة مناسبة للمشروع ويفضل ألا تقل عن 30م مربع, إضافة إلى التوفر على المعدات والأدوات اللازمة للمشروع, والبحث عن مساعد في العمل مع احتساب التكاليف الشهرية التي سيتقاضاها. ويفضل بل من الضروري التوفرعلى
جهاز لغسيل السيارات بالبخار, مكنسة كهربائية لشفط المياه, مواد تنظيف ومعطرات ووقود للتشغيل ومواد للتلميع لكي لا يكون مشروعك مخصوصا من حيث الإمكانيات.لا ننسى ضرورة توفر المحل على الماء و الكهرباء اللازمين لسير العمل.

 

مزايا مشروع مغسلة السيارات  :

  • فكرة المشروع ناجحة ومربحة كون سوق السيارات وعددها في تزايد مستمر, ومع صيانتها وتنظيفها هذا يتيح فرصة طبيرة لنجاح المشروع وكسب زبناء كثر .
  • كلمة “غسيل” هنا تبين لنا أن المشروع يحتاج كميات كبيرة من الماء لكن ليكن في علمك أن غسيل السيارات بالبخار لا يحتاج إلى الكثير الماء لغسل السيارة .
  • كما أن غسيل السيارات بالبخار لا يترك البقع والأوساخ الصعبة في السيارة وهذه ميزة يحتاجها العميل ويفضلها .
  • الغسيل بالبخار لا يترك آثار مياه لتصريفها .

عيوب مشروع مغسلة السيارات  :

تكلفة إيجار المحلات تشكل عائقا أمام المستثمرين في المشروع وتعتبر مكلفة خاصة تلك التي تتواجد في محطات الوقود .

وفي بعض الأحيان يكون ارتفاع سعر غسيل السيارة عائقا أمام الزبون بالتالي يضطر لغسل سيارته بنفسه . أما المعيق أمامنا كأصحاب محلات مغسلة السيارات هو سعر جهاز غسيل السيارة المرتفع التكلفة .

 

مغسلة سيارات متنقلة  :

متطلبات مشروع مغسلة السيارات :

الجميل في مغسلة السيارات المتنقلة أنك لن تحتاج إلى اكتراء محل, كل ما تحتاجه هو جهاز غسيل السيارات بالديزل، محلول 3000 وات لتحويل تيار 12 فولت إلى تيار 220 فولت، مكنسة بمحرك واحد من النوع الممتاز, تجهيزات فنية للوحدة المتنقلة، ومواد تنظيف ووقود التشغيل. لن تحتاج لمساحة كونك لن تشتغل داحل محل, لمن إن كنت تتوفر على سيارة للتنقل أفضل.

مزايا مشروع مغسلة السيارات :

  • المشروع مغسلة سيارات متنقلة لا يحتاج إلى محل للإيجار مما يوفر في تكاليف المشروع كثيرا .
  • السيارة المستخدمة هنا سيارة ملك لصاحب المشروع لدى لا توجد أية خسارة في حال تم بيعها .
  • لن تحتاج في مشروعك إلى عمال كثر.

عيوب مشروع مغسلة السيارات  :

  • طريقة جلب الزبون عتعتمد لى التنقل من مكات إلى آخر ، وهنا يطرح مشكل الوقت بسبب الإزدحام الذي تعرفه حركة السير والذي يمكن أن يؤخرك عن الزبون.
  • باعتبار أن معدات العمل ليست كمعدات المحلات المغاسل الثابنة بالتالي قد لا تتوفر على المعدات والأدوات الكاملة واللازمة لخدمة غسيل السيارة مما سيعيق عملية غسل السيارة من الداخل.

نصيحة

 يمكنك عمل إشهار ودعاية لمشروعك الناشئ عن طريق الإعلانات عبر الانترنت وبالخصوص وسائل التواصل الإجتماعي تسهل الأمر، أو يمكن عمل إعلانات ورقية مثل الملصقات، أو عمل بطاقات خاصة بالأرقام والعناوين وتوزيعها. ولضمان نجاح المشروع يفضل أن تباشره وتشرف عليه بنفسك لتحرص على تقديم أفضل خدمة للزبائن وتكسب ثقتهم .

شاركها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *