دراسة جدوى, مشاريع صغيرة , مشروع ناجح
دراسة جدوى مشروع ناجح جدا تركيب وتجارة العطور بالمنزل

دراسة جدوى مشروع ناجح جدا تركيب وتجارة العطور بالمنزل

دراسة جدوى مشروع ناجح جدا تركيب وتجارة العطور بالمنزل – أرباحة مضمونة

دراسة جدوى مشروع ناجح جدا تركيب وتجارة العطور بالمنزل

مشروع محل لتركيب العطور, من المشروعات الصغيرة الناجحة و المربحة جداً برأس مال قليل, مشروع قائم على أساس تركيب وتعبئة العطور بالمنزل في اكياس صغيرة سعة 5 مللي مثلا وبيعها بأسعار رخيصة بحيث تضمن لك الربح الكبير, وذلك لكثرة الطلب علي منتجات العطور والبرفانات في الدول الأجنبية وحتى العربية , فصناعة وتركيب العطور من الصناعات المزدهرة بشكل كبير جداً, والسبب راجع للتأثير الذي يلعبه الإعلام في الترويج لإعلانات العطور في كل من التلفيزيون والصحف والإنترنت ومجلات الموضة, ولإرتباط العطور دائماً بالموضة والمشاهير من الفنانين وغيرهم.
لذلك يعتبر مشروع تركيب وبيع العطور من افكار مشاريع صغيرة الناجحة جداً التي أثبتت نجاحها بتحقيق أرباح خيالية لمصنعيها.
ما يميز مشروع تركيب وبيع العطور كونه من افكار المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج منك إلى رأس مال كبير, وأيضاً من المشروعات الصغيرة الهامة التي لا غني عنها .
معظم الناس يستخدمون منتجات العطور يومياً مرة أو مرتان علي الأقل, وأنت شخصياً تستخدمها .. أليس كذلك؟ هذا شيء إيجابي في المشروع كون ” الزبون ” متوفر وبكثرة وفي حاجة للمنتوج. و إستخدام منتجات العطور لا تقتصر علي الطبقات الغنية فقط فالجميع يستخدم العطور الأغنياء والفقراء بل والصغار قبل الكبار أيضاً  .
إستخدام العطور يومياً لم يعد من رفاهيات الحياة كما كان عليه الحال سابقا, بل أصبج من الأساسيات اليومية لكل شخص سواء موظف قبل أن يذهب للعمل, أو شاب قيل توجهه إلى المدرسة او غيرها من العادلا التي أصبحا شيئا عاديا لا ننتبه إليه, لذلك فهو من المنتجات ذات إقبال كبيروقاعدة جماهيرية عريضة, والتي سوف تؤدي بمشروعك إلي النجاح بإذن الله.
لذلك أنصحك إذا كنت تفكر في هذا المشروع فلا تتردد كثيراً فهو من المشروعات المربحة حقاً وبالإثبات , وهذا ما سنوضحة فيما يلي وسنقدم لك دراسة جدوي تفصيلية عن المشروع وكيفية التركيب والتسويق والبيع إن شاء الله.
تركيب العطور هي احدي الصناعات المزدهرة بشكل كبير جداً ويباع بكميات ضخمة بسبب زيادة معدلات الطلب التى تخلقها الاعلانات التليفزيونية والاعلانات التى تظهر على الانترنت وكذلك مجلات الموضة التي ذكرنا سابقا.

 فكرة المشروع واهدافه

توجد انواع من البرفانات ( العطور ) في السوق ذات أسعار مرتفعة جداً وتصنف ضمن السلع الخاصة التى يصعب على الكثيرين شرائها ومن هنا بدأت صناعة تقليد تركيب العطور الاصلية, وعلى هذا الأساس يمكننا تعلم كيف يتم تركيب العطور و البدأ في العمل على تركيبها في المنزل و بيعها لأصحاب المحلات الصغيرة أو عرضها عبر الأنترنيت في مجموعات الفيسبوك مثلا وغيرها من المواقع المناسبة لعرض سلعتك أو منتوجك. كما يمكنك إنشاء محل صغير لتركيب العطور لعرضها به والعمل على إنتاج نفس انواع البرفانات مرتفعة السعر بأسعار اقل وبيعها للمستهلكين بأثمنة جد مناسبة. الهدف من المشروع هو تحقيق الارباح عن طريق بيع منتجات ذات جودة جيدة وبأسعار مساوية او اقل من اسعار المنافسين وذلك لإرضاء ذل فئات المستهلكين وأذواقهم.

 مستلزمات إنشاء محل تركيب العطور

في حال ما كنت تفكر في إنشاء محل تركيب وتجارة العطور هذه مجموعة أفكار حول ما يستلزمه المشروع في البداية.

1 – موقع إنشاء محل تركيب العطور

إن لم تكمن تتوفر على موقع استراتيجي يمكنك البحث بعض المحلات الصغيرة الواقعة على شارع رئيسي في مدينتك أو في إحدى المدن التي يكثر بها حركة السير والجولان مع تواجد مارة كثر يومياً مما سيضمن لك البيع بإستمرار، وأثناء البحث عن المحل يجب عليك مراعاة ان يكون مصمم من الداخل بطريقة مناسبة تمكنك من عرض منتجاتك بشكل أفضل قادر على جذب الزبائن,ويفضل ان تكون هناك ألواح زجاجية من الخارج لعرض السلع من خلفها لتجذب الزبائن الى المحل, وتبقى مسألة الديكور “إبداعا” .

2 – تكلفة وتجهيزات مشروع محل تركيب العطور

التكلفة تختلف حسب فكرة ومدى ضخامة أو صغر المشروع, لكن صدقوني ! الأشياء البسيطة تكون أحيانا أجمل. فلو إنتبهتم قليلا لمظهر أغلب محلات السوبر ماركت ستلاحظون أن جمالية أغلبعا في بساطتها, لكن هنالك مستلزمات اخرى للمحل غير الديكور :

  • يجب وضع طفاية حريق, لان المواد التى تعمل بها لتركيب العطور جلها مواد قابلة للإشتعال.
  • يجب التوفير على المواد الخام اللازمة للعمل وإلا فكيف ستقوم بعمليات المزج والتركيب.
  • يحب دائما أن تتوفر على الزجاجات التي ستعبئها باختلاف أشكالها وأحجامها.
  • يفضل أن تنشئ صفحة على الفيسبوك للترويج لمنتجاتك خصوصا إن كنت لم تنشأ محلا فاعتبر أن صفحة الفيسبوك هي محلك.

ما يميز مشروع تركيب العطور كونه لا يشترط مكان محدد لإقامته بحيث يمكن ان تقوم بتركيب العطور في أي مكان حتي لو على عربة متنقلة .. أو غيرها أو أن تقوم بتركيبها في داخل منزلك فيبقى المشروع مربحا وناجحا لا يشترط أي خصائص معينة في المكان.

طريقة تركيب العطور بالمنزل أو في المحل 

دراسة جدوى مشروع ناجح جدا تركيب وتجارة العطور بالمنزل
لانتاج وتركيب العطر فل نأخد على سبيل المثال زجاجة 50 ميلي لتر, نقوم بعمل الاتي :

  1. إحضار الزجاجة ووضع ما مقداره 10 مللي من زيت العطر الخام بها, يتم اختيار نوع الزيت المستعمل في التركيب بناء على الرغبة.
  2. إضافة ما مقداره 40 جراما من الكحول الايثيلي – 95% تركيز.
  3. ثم نقوم بإضافة نقطة من الصندل ( الذي يقوم بدور المثبت ).
  4. مع اضافة 1 جرام من الكومارين.
  5. و إضافة 1 جرام من بنزوات البنزيل ( مثبت ايضاً ).
  6. وفي الأخير نقوم بإضافة 2 جرام من الماء المقطر ( يمكن شرائه من الصيدليات ).
  7. بعد القيام بالخطوات أعلاه لم يتبقى سوى القيام بإغلاق الزجاجة ورجها جيداً ومن ثم القيام بإيداعها في مبرد الثلاجة لمدة يومين. بعد ذلك قم بوضعها داخل كيس اسود ووضعهم في مكان مظلم وليكن احدي الخزانات، والهدف من القيام بهذه المرحلة هو المساعدة على تثبيت رائحة العطر لاطول مدة ممكنة.

ملاحظة : يجب احترام مقادير تركيب العطور الذكورة أعلاه, لكن لا بأي من تجربة مقادير مختلقة لابتكار نوع جديد برائحة مختلفة.
وبقراءتك لهذه المراحل تكون قد تعلمت كيفية تركيب العطور نظرياً ولا يتبقي عليك سوي التنفيذ (التطبيق), ويمكنك البحث عن طريقة تركيب العطور pdf أو عن افضل طرق تركيب العطور بالفيديو على اليوتيوب …

عوامل نجاح المشروع

يفضل القراءة بشكل مستمر في مجال صناعة العطور و متابعة الصفحات المهتمة بنفس اختصاصك للإطلاع على آخر المستجدات في صناعة وتركيب العطور, والحرص على متابعة ومعرفة اتجاهات السوق مع الإطلاع على تفضيلات العملات لصناعة البرفانات التى تناسبهم لتعرضها بمتجرك.
حاول دائما الإهتمام بجانب ما يسمى بــ “خدمة الزبناء” وذلك بتلقي طلبات العملاء وإعطائها الأولوية مع إنجازها في اسرع وقت وبالجودة اللازمة, ما سيخول لك بناء علاقات مع الزبناء وخدمتهم بطريقة جيدة ليصبحوا عملاء دائمين لك.

شاركها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *