أفكار مشاريع, بدون رأس مال
كيف يمكن ربح المال و أنت نائم.. أفكار استثمارية ذكية وسهلة

كيف يمكن ربح المال و أنت نائم.. أفكار استثمارية ذكية وسهلة

ربح المال و أنت نائم.. أفكار استثمارية ذكية وسهلة لتحقيق الحرية المالية

 

تتعدد طرق ربح المال وتختلف, فالمال الذي تحصل عليه عن طريق أي عمل تقوم به أنت بنفسك، كالوظيفة أو المهنة مثلا أو أي نشاط آخر باعتماد الوقت والجهد المبذولين، يسمّى الدخل النشِط. وهو الأسلوب الأكثر انتشاراً لكسب المال. في جين أن المال الذي يأتيك دون الحاجة منك إلى إنفاقٍ على العمل الذي يأتيك عن طريق مشروع أو استثمار معين لا يتطلب منك الحضور الدائم، هذا ما يسمى دخلا غير نشِط (سلبي)، وهذا النوع من الدخل في الغالب هو الذي يؤدي إلى ما يسمى بالحرية المالية.

 

ولكي تحقق حريتك المالية وتصبح غنياً، عليك اللجوؤ إلى طرق أخرى لكسب المال و أنت نائم. كل ما عليك هو الإهتمام والإطلاع على أنواع الدخل السلبية مع محاولة التعدد فيها لتكوين وبناء قاعدة قوية من الدخول ( جمع دخل ) متعددة المصادر، هذا مع مراعات عدم إهمال أي مصدر دخل نشط, خاصة في المرحلة الأولى من بداياتك.

 

فعلا إن أي شخص كيفما كان يمكنه ربح المال حتى وإن كان نائماً على فراشه، أو وكان يستمتع بقضاء عطلة رائعة, أو مسافرا سجول بلده أو يجول أرجاء العالم. أنت أيضا تستطيع تحقيق ذلك ! هذا طبعا إذا نجحت في جعل أفكارك وأموالك تعمل من أجلك، في كل ثانيةٍ, دقيقة, ساعة, يوم, أسبوع, شهر وعام. بخلاصة هذا هو سر ومفتاح تحقيق حريتك المالية.

 

الصديق أحمد الشقيري قام بتخصيص حلقة خاصة بعنوان “الحرية المالية 2” ضمن برنامجه الشهير والناجح خواطر 11 ، تطرق فيها إلى موضوع الحرية المالية وعرض أفكار تجارية واستثمارية مختلفة و إبداعية.

ولتبسيط فكرة بناء دخل و كيف يتربح المال و أنت نائم ، اقتبسنا من هذه الحلقة فكرة استثمارية ذكية وسهلة تجدونها في هذا الفيديو.

 

 

شاركها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *