مشاريع صغيرة , مشروع
18 فكرة مشروع صغير مربح وناجح من المنزل | البيت

18 فكرة مشروع صغير مربح وناجح من المنزل | البيت

 فكرة تأسيس مشروع صغير مربح بالمنزل

الكثير يعتبرون البحث عن مشاريع مربحة من المنزل كسلا وأنه لا يمكن جني المال دون العمل خارج المنزل ولكن الأمر عكس ذلك, أفضل شيء حصولك على مشروع صغير بالمنزل, فهناك أناس يكسيون آلاف الدولارات دون مغادرة البيت , هنالك عدة عوامل تساعد على العمل من البيت والبحث عن مشروع صغير بالمنزل, يمكن أن نجدا موظفا يبحث عن فكرة مشروع من المنزل لزيادة دخله, ويمكن أم نجد نساء يبحثن عن مشاريع منزليه للنساء أو فكرة مشروع صغير بالمنزل للنساء لملأ أوقات الفراغ بشيء مفيد و يساعدن به على نفقات البيت خصوصا تلك المرأة التى لديها أطفال ولا تستطيع الخروج للعمل وتركهم بمفردهم.

ومن هنا لابد ان نبتكر افكار مشاريع صغيرة ومربحة بالمنزل, حيث تجد العديد من الشباب الخرجين العاطين عن العمل والدين عجزوا عن إيجاد فرصة عمل مناسب لهم, بالتالي لما لا نلدأ إلى البحث عن فكرة مشروع صغير مربح بالمنزل, وفي هذه المثالة المفصلة حصصنا لكم عدة أفكار لمشاريع تجاريه ناجحه و مربحه جدا برأس مال صغير وأحرى بدون رأس مال.

مشاريع - مشروع صغير ناجح و مربح من بالمنزل

 خطوات تأسيس مشروع مربح وناجح من المنزل

  1. تحديد فكرة وأهداف المشروع بدقة.
  2. اختيار اسم وشعار لمشروعك وأن يكوم مميزا.
  3. انظر ما إذا كنت في حاجة إلى شريك معك في مشروعك أم أنك تستطيع القيام به لوحدك.
  4. ضع خطة عمل مسيقة بالمشروع ، وملخص لتنفيذ الخطة ” داخل المنزل “. ( دراسة جدوى )
  5. صغ خطط لتسويق مشروعك الخاص.
  6. اخلق روح المنافسة وجعل لها مكانا بينك وبين الشركات الكبرى التي تحمل نفس فكرة مشروعك مستقبلا.
  7. لا تنسى وضع خطة مستقبلية لتطوير المشروع الصغير وتوسعته ، فالتخطيط للتطوير عوامل نجاح أي مشروع.
  8. أمن احتياجاتك المالية جيدا مسبقا.
  9. لتستمر في مشروعك عليك بأن تكون ملما بكل الأمور القانونية التي يجب عليك اتباعها

 مشروع صغير بالمنزل

 مشاريع صغيرة مربحة للشباب

مجموعة مختارة من مشروعات صغيرة مربحة للشباب

  • تنظيم حفلات الزفاف : إن كنت تتوفر على موهبة فى تنظيم حفلات الزفاف والخطوبة وغيرها من المناسبات, فيمكن عرض خدماتك على الانترنت وتسوق لذلك وتبدأ بإحدى مناسبات أحد أقاربك مثلا وتصور ماذا فعلت وتعرضه على الانترنت مع مقابل مادي حسب طلب العميل.
  • تأليف قصص : يمكنك تأليف قصص على الانترنت او التعاقد مع احد دور النشر وطبع نسخ حسب رأس المال إن كنت موهوب في التأليف والأدب.
  • صالون حلاقة الاطفال فى المنزل : إن كنت موهوبا فى قص الشعر يمكنك الاعلان عن صالون حلاقة للاطفال فى المنزل ويكوم الإعلات بدءا من الحي ثم تتوسع شيئا قشيئا.
  • تعبئة وتغليق : يمكنك شراء ماكينة تعبئة وتغليف وميزان و تقوم بتعبئة المواد الغذائية وتوزيعها بالجملة مثل السكر, الارز, المكرونة والبقوليات …
  • تحفيظ القرآن الكريم بالمنزل للأطفال : بخلاصة ” مشروع الدنيا و الآخرة “

 مشاريع صغيرة مربحة للنساء

هذه مجموعة من الأفكار لمشاريع صغيرة ناجحة و مربحة للنساء في المنزل.

  •   حضانة منزلية :  يمكن للنساء اللواتي بجدن في أنفسهن الأهليّة الكاملة بالخصوص تلك التي يتوفر لديها وقت فراغ وتبحث عن مشروع صغير بالمنزل يكون مربح أن تعمل حضانة منزليّة، يمكنها الإتفاق مع بعض النساء العاملات في الحي الذي تسكن فيه على رعاية أطفالهنّ أثناء فترة غيابهن، وذلك يمقابل مادي يُتّفق عليه.
  •   الطهي : من المشاريع مربحة من المنزل حقا حيث يمكن لكل سيدة تجد نفسها قادرة على طهي طعام مميّز التسويق لنفسها من خلال عمل أطعمة مختلفة للنساء اللواتي لا يجدن الوقت لطهي الطعام خاصة في المناسبات والعزائم العائليّة وذلك لانشغالهن خارج المنزل، ويمكن أن تتفق صاحبة المشروع مع هؤلاء النساء على تحضير الطعام وطهيه وتغليفه مقابل أجر معيّن، مع الاتفاق من قبل على من يحضر المواد اللازمة للطهي.

كما يمكن لهذه السيدة عمل كعكة وتورتات فى المنزل وبيعها لأعياد الميلاد والمدارس ووفي المناسبات, صنع حلويات الشهية بأشكال وأنواع مختلقة وبسعر مميز يكون مشروع صغير مربح بالمنزل للنساء. كما يمكن تسويقها على الانترنت بالطلب.

  •   كوافير منزلى : فكرة مشروع صغير بالمنزل للبنات والنساء رائعة فهناك بعض السيدات لا تجد الفرصة للذهاب عند الكوافير إما نظرا للالتزامها او لظروف خاصة وتحتاج كوافير سيدة بالمنزل.
  •  تطريز الملابس والمفارش فى المنزل يدويا وهذه فكرة مشروع صغير بالمنزل مربحة جدا.
  •   صنع المربى وتعبأتها وايضا العصائر الطازجة وتوزيعها على المطاعم

  أفكار مشاريع على الأنترنيت

  • التحرير : تحريرك لمواد وصناعة المحتوى إبداعي إخباري وصحفي … لمواقع على الانترنيت , كل ما تحتاجه في هذا العمل هو توفرك على الأنترنيت, التحرير يعتبر وظيفة في حد ذاته لكن يمكن أن تستقل لوحدك في غرقة دون الحاجة في التنقل على المكتب, يمكنك البحث في جوجل على موقع com وستشاهد العديد من الخدمات المقدمة بأثمنة جد محترمة لتقديم خدمات التحرير.
  • التدوين : مشروع صغير مربح بالمنزل ” غرقة و حاسوب مع أنترنيت “يمكنك إنشاؤ مدومة عن مجال من المجالات أو المواضيع التي يبحث عنها التاس يكثرة, وقيها يمكنك طرح تدوينات ومعلومات توصلها إلى زوار وقراء تلك المقالة, قد تقول الآن ما الفائدة من ذلك ؟ وأي ربح لي في كل هدا المجهود كله ؟ يمكنك وضع إعلانات والربح منها عن طريق الزوار الذين يدخلون موقعك, هنالك العديد من الأمثلة الذين حققوا أرباحا محترمة من خلال هذا النوع من العمل وأبرز مثال الأخ المغربي ” أمين رغيب ” صاحب مدونة المحترف للمعلوميات.
  • كن مدونا : قد لا تتوفر على المهارات اللازمة لإنشاء مدونة أنيقة وبدون أخطاء بالتالي لما لا تبقى على مقربة من المجال من خلال أن تكون مدونا للمواقع التي تشتري تدوينات, نجد العديد من أصحاب المواقع الذين لا يتوفرون على الوقت لكتابة تدوينات على مواقعهم كل يوم بالتالي يلجؤون إلى أصدقاءهم في الميدات لمساعدتهم أو يبحثون عن من يقدم لهم هذه الخدمة بمقابل مادي, فلما لا تقدم مثل هذه الخدمة وتأخد عليها مستحقاتك.. هنالك العديد من المنصات التي يمكنك من خلالها تقديم مثل هذه الخدمات أشهرها موقع Feever كما نجد موقع خمسات العربي.
  • تقديم الخدمات المصغرة : ” مشروعات صغيرة مربحة جدا للشباب من المنزل ” موقع خمسات الذي ذكرت قبل قليل موقع أو منصة لتقديم الخدمات المصغرة مثل التحرير, الترجمة, التعليق الصوتي, التصميم, … والعديد من الخدمات الأخرى مقابل مبلغ لا يقل عن 5 دولارت مع نحديد مدة تقديم الخدمة باعتبارها مهمة من المهام التي يحدد لها وقت.
  • التصميم : التصميم فن رائع يعتمد على إبداعاتك, يمكنك تعلم أجد برامج التصميم المشهورة مثل برنامج Photoshop أو برنامج Ullistrator وتبدأ بعمل تصاميم كل مرة حتى تصير متمكنا وتتقن أجد هذه البرامج, ومن تم يمكنك عرض أعمالك على موقغ بيهايفر, الدي سيساعدك على إشهار أعمالك, لا تنسلى أنه بإمكانك أيضا تقديم الخدمات المصغرة التي ذكرتا سلفا.
  • صناعة التطبيقات : ( تطبيقات الجوال) طبعا إن كنت تمتلك خبرة في عمل تطبيقات الجوال فيمكنك أن تبدأ بعمل تطبيقات بنفسك وعرضها على الشركات المختصة.
  • كن مسوقا : التسويق بحر, يوجد تسويق أون لاين و تسويق أوف لاين , وطبعا بما أننا نتحدث عن أقكار مشاريع على الأنترنيت إذا سنتحدث عن الأونلان ماركتينك , الربح سيكون عن طريق الحصول على غمولة على كل منتج بعته بعد التسويق له طبعا.
  • محاسب : يمكن أن تشتغل محاسبا عن طريق الانترنت وما أكثر مثل هذه الخدمات أونلاين, فبعض الشركات تستخدم خريجي كليات التجارة في المحاسبة لشركاتهم عن طريق الانترنت وعمل دراسات جدوى وكل ما يخص المحاسبة, ما عليك سوى عرض خدماتك ومواهبك فى السيرة الذاتية على الانترنيت.

 

 

 شروط عمل مثل هذه المشروعات الصغيرة بالمنزل

من شروط عمل أي مشروع  أنه  يفضل توفرك على  رأس مال ولو  لمن يمكن البدأ بمشروع صغير بالمنزل من دوم رأس مال طلعا لمن رأس المال يساعد على تسريع النتائج المحصل عليها.

يفضل عمل دراسة جدولية ممتازة قبل البدأ في المشروع لمعرفة جميع جوانب المشروع والتكلفة والربح .

الحرص على وجود مكان فى المنزل يتناسب مع المشروع .

مع سهولة الحصول على الخامات المستخدمة فى المشروع .

طالما أن المشروع الصغير بالمنزل يعم الفائدة على الجميع فتيقن أن الله سيثف بجانبك ودع أمامك دائما عبارة ” يقيني بالله يقيني ” .

تجنب عمل مشاريع مخالفة للعادات والتقاليد في المجتمع .

 

 

هناك العديد من افكار المشاريع الصغيرة المربحة فى المنزل التى يمكن ان تستثمروا بها الوقت إذا كانت لديكم أبة فكرة حول مشروع صغير مربح وناجح من المنزل | البيت اخرى اتركوا لنا تعليق بها لكي يستفيد الجميع ومن لديه تجربة نجاح يحكيها لنا

وفقكم الله

 

شاركها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *