Home أفكار مشاريع 18 فكرة مشروع صغير مربح وناجح من المنزل | البيت

18 فكرة مشروع صغير مربح وناجح من المنزل | البيت

5 second read
25
13
89
مشاريع - مشروع صغير ناجح و مربح من بالمنزل

 فكرة تأسيس مشروع صغير مربح بالمنزل

مشروع مربح – الكثير يعتبر البحث عن مشاريع مربحة من المنزل كسلا وأنه لا يمكن جني المال دون العمل خارج المنزل ولكن الأمر عكس ذلك, أفضل شيء حصولك على مشروع صغير مربح وناجح بالمنزل, فهناك أناس يكسبون آلاف الدولارات دون مغادرة البيت , هنالك عدة عوامل تساعد على العمل من البيت والبحث عن مشروع صغير بالمنزل, يمكن أن نجدا موظفا يبحث عن فكرة مشروع ناجح ومربح من المنزل لزيادة دخله, ويمكن أم نجد نساء يبحثن عن مشاريع منزليه للنساء أو فكرة مشروع صغير بالمنزل للنساء لملأ أوقات الفراغ بشيء مفيد و يساعدن به على نفقات البيت خصوصا تلك المرأة التى لديها أطفال ولا تستطيع الخروج للعمل وتركهم بمفردهم.

ومن هنا لابد ان نبتكر افكار مشاريع صغيرة ومربحة بالمنزل, حيث تجد العديد من الشباب الخرجين العاطين عن العمل والدين عجزوا عن إيجاد فرصة عمل مناسب لهم, بالتالي لما لا نلدأ إلى البحث عن فكرة مشروع مربح صغير بالمنزل, وفي هذه المثالة المفصلة حصصنا لكم عدة أفكار مشاريع تجاريه ناجحه و مربحه جدا ( غير مكلفة ) برأس مال صغير وأخرى بدون رأس مال.

مشاريع - مشروع صغير ناجح و مربح من بالمنزل

 خطوات تأسيس مشروع مربح وناجح من المنزل

  1. تحديد فكرة وأهداف المشروع بدقة.
  2. اختيار اسم وشعار لمشروعك وأن يكوم مميزا.
  3. انظر ما إذا كنت في حاجة إلى شريك معك في مشروعك أم أنك تستطيع القيام به لوحدك.
  4. ضع خطة عمل مسيقة بالمشروع ، وملخص لتنفيذ الخطة ” داخل المنزل “. ( دراسة جدوى )
  5. صغ خطط لتسويق مشروعك الخاص.
  6. اخلق روح المنافسة وجعل لها مكانا بينك وبين الشركات الكبرى التي تحمل نفس فكرة مشروعك مستقبلا.
  7. لا تنسى وضع خطة مستقبلية لتطوير المشروع الصغير وتوسعته ، فالتخطيط للتطوير عوامل نجاح أي مشروع.
  8. أمن احتياجاتك المالية جيدا مسبقا.
  9. لتستمر في مشروعك عليك بأن تكون ملما بكل الأمور القانونية التي يجب عليك اتباعها

 مشروع صغير بالمنزل

 افكار مشاريع صغيرة مربحة ناجحة للشباب

مجموعة مختارة من مشروعات صغيرة مربحة للشباب

  • تنظيم حفلات الزفاف : إن كنت تتوفر على موهبة فى تنظيم حفلات الزفاف والخطوبة وغيرها من المناسبات, فيمكن عرض خدماتك على الانترنت وتسوق لذلك وتبدأ بإحدى مناسبات أحد أقاربك مثلا وتصور ماذا فعلت وتعرضه على الانترنت مع مقابل مادي حسب طلب العميل.
  • تأليف قصص : يمكنك تأليف قصص على الانترنت او التعاقد مع احد دور النشر وطبع نسخ حسب رأس المال إن كنت موهوب في التأليف والأدب.
  • صالون حلاقة الاطفال فى المنزل : إن كنت موهوبا فى قص الشعر يمكنك الاعلان عن صالون حلاقة للاطفال فى المنزل ويكوم الإعلات بدءا من الحي ثم تتوسع شيئا قشيئا.
  • تعبئة وتغليق : يمكنك شراء ماكينة تعبئة وتغليف وميزان و تقوم بتعبئة المواد الغذائية وتوزيعها بالجملة مثل السكر, الارز, المكرونة والبقوليات …
  • تحفيظ القرآن الكريم بالمنزل للأطفال : بخلاصة ” مشروع الدنيا و الآخرة “

 افكار مشاريع صغيرة مربحة ناجحة للنساء

هذه مجموعة من أفكار مشاريع صغيرة ناجحة و مربحة للنساء في المنزل.

  •   حضانة منزلية :  يمكن للنساء اللواتي بجدن في أنفسهن الأهليّة الكاملة بالخصوص تلك التي يتوفر لديها وقت فراغ وتبحث عن مشروع صغير بالمنزل يكون مربح أن تعمل حضانة منزليّة، يمكنها الإتفاق مع بعض النساء العاملات في الحي الذي تسكن فيه على رعاية أطفالهنّ أثناء فترة غيابهن، وذلك يمقابل مادي يُتّفق عليه.
  •   الطهي : من ضمن قائمة أفضل أفكار مشاريع مربحة من المنزل حقا حيث يمكن لكل سيدة تجد نفسها قادرة على طهي طعام مميّز التسويق لنفسها من خلال عمل أطعمة مختلفة للنساء اللواتي لا يجدن الوقت لطهي الطعام خاصة في المناسبات والعزائم العائليّة وذلك لانشغالهن خارج المنزل، ويمكن أن تتفق صاحبة المشروع مع هؤلاء النساء على تحضير الطعام وطهيه وتغليفه مقابل أجر معيّن، مع الاتفاق من قبل على من يحضر المواد اللازمة للطهي.

كما يمكن لهذه السيدة عمل كعكة وتورتات فى المنزل وبيعها لأعياد الميلاد والمدارس ووفي المناسبات, صنع حلويات الشهية بأشكال وأنواع مختلقة وبسعر مميز يكون مشروع صغير مربح بالمنزل للنساء. كما يمكن تسويقها على الانترنت بالطلب.

  •   كوافير منزلى : فكرة مشروع صغير بالمنزل للبنات والنساء رائعة فهناك بعض السيدات لا تجد الفرصة للذهاب عند الكوافير إما نظرا للالتزامها او لظروف خاصة وتحتاج كوافير سيدة بالمنزل.
  •  تطريز الملابس والمفارش فى المنزل يدويا وهذه فكرة مشروع صغير بالمنزل مربحة جدا.
  •   صنع المربى وتعبأتها وايضا العصائر الطازجة وتوزيعها على المطاعم

  افكار مشاريع مربحة على النت

  • التحرير : تحريرك لمواد وصناعة المحتوى إبداعي إخباري وصحفي … لمواقع على الانترنيت , كل ما تحتاجه في هذا العمل هو توفرك على الأنترنيت, التحرير يعتبر وظيفة في حد ذاته لكن يمكن أن تستقل لوحدك في غرقة دون الحاجة في التنقل على المكتب, يمكنك البحث في جوجل على موقع com وستشاهد العديد من الخدمات المقدمة بأثمنة جد محترمة لتقديم خدمات التحرير.
  • التدوين : مشروع صغير مربح بالمنزل ” غرقة و حاسوب مع أنترنيت “يمكنك إنشاء مدومة عن مجال من المجالات أو المواضيع التي يبحث عنها التاس يكثرة, وقيها يمكنك طرح تدوينات ومعلومات توصلها إلى زوار وقراء تلك المقالة, قد تقول الآن ما الفائدة من ذلك ؟ وأي ربح لي في كل هدا المجهود كله ؟ يمكنك وضع إعلانات والربح منها عن طريق الزوار الذين يدخلون موقعك, هنالك العديد من الأمثلة الذين حققوا أرباحا محترمة من خلال هذا النوع من العمل وأبرز مثال الأخ المغربي ” أمين رغيب ” صاحب مدونة المحترف للمعلوميات.
  • كن مدونا : قد لا تتوفر على المهارات اللازمة لإنشاء مدونة أنيقة وبدون أخطاء بالتالي لما لا تبقى على مقربة من المجال من خلال أن تكون مدونا للمواقع التي تشتري تدوينات, نجد العديد من أصحاب المواقع الذين لا يتوفرون على الوقت لكتابة تدوينات على مواقعهم كل يوم بالتالي يلجؤون إلى أصدقاءهم في الميدات لمساعدتهم أو يبحثون عن من يقدم لهم هذه الخدمة بمقابل مادي, فلما لا تقدم مثل هذه الخدمة وتأخد عليها مستحقاتك.. هنالك العديد من المنصات التي يمكنك من خلالها تقديم مثل هذه الخدمات أشهرها موقع Fiverr كما نجد موقع خمسات العربي.
  • تقديم الخدمات المصغرة : ” مشروعات صغيرة مربحة جدا للشباب من المنزل ” موقع خمسات الذي ذكرت قبل قليل موقع أو منصة لتقديم الخدمات المصغرة مثل التحرير, الترجمة, التعليق الصوتي, التصميم, … والعديد من الخدمات الأخرى مقابل مبلغ لا يقل عن 5 دولارت مع نحديد مدة تقديم الخدمة باعتبارها مهمة من المهام التي يحدد لها وقت.
  • التصميم : التصميم فن رائع يعتمد على إبداعاتك, يمكنك تعلم أجد برامج التصميم المشهورة مثل برنامج Photoshop أو برنامج Ullistrator وتبدأ بعمل تصاميم كل مرة حتى تصير متمكنا وتتقن أجد هذه البرامج, ومن تم يمكنك عرض أعمالك على موقغ بيهايفر, الدي سيساعدك على إشهار أعمالك, لا تنسلى أنه بإمكانك أيضا تقديم الخدمات المصغرة التي ذكرتا سلفا.
  • صناعة التطبيقات : ( تطبيقات الجوال) طبعا إن كنت تمتلك خبرة في عمل تطبيقات الجوال فيمكنك أن تبدأ بعمل تطبيقات بنفسك وعرضها على الشركات المختصة.
  • كن مسوقا : التسويق بحر, يوجد تسويق أون لاين و تسويق أوف لاين , وطبعا بما أننا نتحدث عن أقكار مشاريع على الأنترنيت إذا سنتحدث عن الأونلان ماركتينك , الربح سيكون عن طريق الحصول على غمولة على كل منتج بعته بعد التسويق له طبعا.
  • محاسب : يمكن أن تشتغل محاسبا عن طريق الانترنت وما أكثر مثل هذه الخدمات أونلاين, فبعض الشركات تستخدم خريجي كليات التجارة في المحاسبة لشركاتهم عن طريق الانترنت وعمل دراسات جدوى وكل ما يخص المحاسبة, ما عليك سوى عرض خدماتك ومواهبك فى السيرة الذاتية على الانترنيت.

 شروط عمل مشروعات صغيرة مربحة بالمنزل

من شروط عمل أي مشروع مربح  أنه  يفضل توفرك على  رأس مال ولو  لمن يمكن البدأ بـ مشروع صغير بالمنزل بدون رأس مال طبعا, لكن رأس المال يساعد على تسريع النتائج المحصل عليها.

يفضل عمل دراسة جدولية ممتازة قبل البدأ في المشروع لمعرفة جميع جوانب المشروع والتكلفة والربح .

الحرص على وجود مكان فى المنزل يتناسب مع المشروع .

مع سهولة الحصول على الخامات المستخدمة فى المشروع .

طالما أنه مشروع صغير بالمنزل يعم الفائدة على الجميع فتيقن أن الله سيقف بجانبك ودع أمامك دائما عبارة ” يقيني بالله يقيني ” .

تجنب عمل مشاريع مخالفة للعادات والتقاليد في المجتمع .

 

هناك العديد من افكار مشاريع صغيرة مربحة فى المنزل التى يمكن ان تستثمروا بها الوقت إذا كانت لديكم أية فكرة حول مشروع صغير مربح وناجح من المنزل | البيت اخرى اتركوا لنا تعليق بها لكي يستفيد الجميع ومن لديه تجربة نجاح يحكيها لنا.

اذا كنت قد وصلت الى هنا فانا أهنيك كثيراً , المقاله طويله أعرف ذلك و هذا ان دل فهو يدل على أني أحترمك كثيراً لاعطاء نفسك الكثير من وقتك للإستفادة, و بما انك وصلت الى هنا .. أريد أن اطلب منك طلباً أخيراً , رجـــاء شـــارك هذه المقاله 🙂

قد يهمك أيضا : افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

20 فكرة مشروع ناجح مربح جدا برأس مال قليل – غير مكلف

وفقكم الله

 

Load More Related Articles
Load More By Admin
Load More In أفكار مشاريع

25 تعليق

  1. رحمه بكور

    16 يونيو، 2017 at 12:08 ص

    بارككم الله .أفكار رائعه .

  2. احمد علي فواد الجندي

    7 سبتمبر، 2017 at 3:00 م

    اريد فكره مشروع صغير يتم تنفيذه في المنزل
    الي جانب الدرسه

  3. احمد علي فواد الجندي

    7 سبتمبر، 2017 at 3:03 م

    اريد فكره مشروع صغير يتم تنفيذه في المنزلالي جانب الدرسه

  4. احمد علي فواد الجندي

    7 سبتمبر، 2017 at 3:24 م

    مشروع ابئا فيه مغني مهرجانات

  5. حريقي شيماء

    19 أكتوبر، 2017 at 11:37 م

    ارحوكم سعيدوني انا محتاجة الشغل..

  6. جيجي

    22 أكتوبر، 2017 at 9:13 ص

    شكرا على المعلومات المفيدة

  7. Admin

    13 يناير، 2018 at 4:25 م

    بارك الله فيك 🙂
    شكرا على تشجيعاتكم القيمة.

  8. Admin

    13 يناير، 2018 at 4:26 م

    إن شاء الله أخي 🙂

  9. Admin

    13 يناير، 2018 at 4:28 م

    بارك الله فيك 🙂
    شكرا على تشجيعاتكم القيمة

  10. Kanzi ahmed

    13 يناير، 2018 at 8:40 م

    بارك الله فيكم

  11. عائشة البلوشي

    29 يناير، 2018 at 10:02 ص

    السلام عليكم انا اريد اوؤسس مشروع صغير يكون مميز بس يكون منزلي ولها ارباح

  12. لطيفة

    16 مارس، 2018 at 7:45 ص

    شكرا على كل شيئ أنا أريد عمل في البيت أن أطهي الخبز ورغايف وكل مشتقات الخبز هل ممكن ان يكون لي ربخ

  13. Admin

    18 مارس، 2018 at 7:17 م

    السلام عليكم .. العفو أختي 🙂
    طبعا أختي, هنالك ربح محترم تجنيه العديد من النساء من هذا المشروع .. بل هنالك رجال أيضا يشتغلون بهذا المشروع بما فيه من ربح جيد

  14. ام محمود

    23 مارس، 2018 at 11:41 م

    انا متزوجة عندي 3اطفال زوجي يعمل لكن الدخل ما بكفي مساعدته بشعل بيتبشعلفي لكنه رافض.فكرة العمل كيف اقنعه بشغل مقنع وسهل

  15. israa

    26 أبريل، 2018 at 1:11 ص

    يعطيكم العافية.. انا ربه بيت وأريد ان أعمل مشروع لنفسي ،، التسوق ان اشتري عن النت متلا علي إكسبرس ( ميك اب ، ملابس ) ما اره مناسبا ،، أجني أرباح حتى لو كانت صغيرة كيف يمكنني النجاح في ذلك

  16. Admin

    26 أبريل، 2018 at 12:00 م

    السلام عليكم أختي إسراء .. قد تجدين صعوبات في حال أمسكت الجمارك بضاعتك أثناء دخولها البلد بالتالي ستدفعين ثمن لم تكوني تتوقعينه, هذا تخصصي أيضا فقد بعت واشتريت عبر الأنرتيت وفيه وفي التجارة خير لمن فهم كيف يستغل الأنترنيت ومواقع التواصل الإجتماعي … صراحة أفكر في وضع كورس قد يكون مجاني في حال لم يتطلب مني مجهود ومصاريف سأقوم فيه بشرح الطريقة السليمة والمناسبة للبيع عبر الأنترنيت, لكن صراحة لم أقرر حتى الآن هل سيتم ذلك حاليا أم لا نظرا لانشغالي وعدم تحديد وقت لعمل هذا بعد

  17. لمى

    2 مايو، 2018 at 1:15 م

    اريد اطهي بس اريد افكار

  18. اريج الورد

    4 أغسطس، 2018 at 3:59 م

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته- انا ابحث لي عن عمل او مشروع صغير اكل منه انا وبنتي وامي – اللي يقدر يفيدني جزاك الله خير

  19. سعاد النجار

    13 سبتمبر، 2018 at 9:33 ص

    بارك الله فيكم مقالة رائعة ومفيدة جدا

  20. ايهاب

    20 سبتمبر، 2018 at 11:21 م

    لكل من يريد مشروعا مناسبا له
    نحن شركة مصرية معلنة
    احد انشطتنا تقديم الحلول الصناعية والكيميائية للمنشآت الصناعية
    ولدينا عديد من المشروعات الغير تقليدية اغلبها يسجل كبراءة اختراع وكلها مطلوبة للسوق وتتميز بالانفرادية وكبر هامش الربح والقدرة العالية على المنافسة o*******@gmail.com

    افدنا على هذا الايميل مبدئيا بامكانياتك من حيث المكان ورأس المال وغير ذلك حتى يمكننا تقديم عرض مناسب لك او مشاركة معك مع تحديد بنود الشراكة لضمان حفظ سر الصنعة بيننا لأن اغلب مشروعاتنا ننفرد به – على بساطته – على مستوى المنطقة العربية على الاقل
    تحياتى لهذا الموقع المحترم المميز فكرة مشروع ولكم
    اخوكم ايهاب
    o********@gmail.com

  21. احمد العیدانی

    24 أكتوبر، 2018 at 10:20 م

    سلام علیکم انا احب تجاره بين البلاد هل ممكن

  22. العنبر

    30 نوفمبر، 2018 at 7:29 ص

    اريد فكره مشروع يتم تنفيذه بي البيت وفِي اَي وقت انا مستعد

  23. algeria mind

    8 ديسمبر، 2018 at 8:26 م

    شكرا جزيلا .

  24. سيف

    9 ديسمبر، 2018 at 11:07 ص

    ممكن شغل في البيت وبيكون مربح

  25. Mohamed aly

    18 ديسمبر، 2018 at 5:31 م

    اعمل في مجال الاستيراد في سلعة ربحها جيد جدا وهذا يتطلب تمويل يقدر بمليون و٥٠٠٠٠٠ الف جنية دورة السلعة ٤ شهور .. من يتكفل بالتمويل يراسلني وتكون بنظام المرابحة بعقود وكافة الضمانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

أفضل أفكار مشاريع صغيرة ناجحة جدا فى مصر الان

محتويـات1 أفضل أفكار مشاريع صغيرة ناجحة جدا الان في جل الدول1.1  أولاً: أفكار مشاريع صغيرة…