أفكار مشاريع, مشروع ناجح
فكرة مشروع استعمال السيارة في عمليات نقل وتوزيع السلع والبضائع وغيرها.

فكرة مشروع استعمال السيارة في عمليات نقل وتوزيع السلع والبضائع وغيرها.

أفكار مشاريع : استغلال السيارة لمشروع تجاري أو لنقل وتوزيع السلع والبضائع وغيرها.

كيف تربح المال من سيارتك الخاصة ؟

ألاحظ الكثير من الرسائل والتعليقات التي يبحث أصحابها عن أفكار مشاريع لاستغلال سياراتهم في بناء مشروع مربح وناجح, أو استغلال السيارة خارج أوقات العمل لـ زيادة الدخل … إن ما يميز فكرة مشروع استغلال سيارتك أنك تختار إما عمل مشروع خاص بك تتحكم فيه بنفسك أو يمكنك استغلالها في العمل لصالح شركات النقل والتوزيع والإعلانات (الإشهارات) إلى غيرها من طرق استغلال السيارة في العمل على مشروع معين …

ولكي تكون فكرة هذه المشاريع واضحة, ارتأينا إلى تقسيم هذه الأفكار إلى عدة أقسام لتسهيل استيعاب أفكار المشاريع المدرجة :

– مشاريع النقل

– تأسيس شركة صغيرة للنقل على أساس التعاقد مع مؤسسة أو مؤسسات تعليمية أو إدارية لنقل التلاميذ أو الاساتذة أو المستخدمين…

– أو يمكنك مثلا توصيل الأطفال إلى المدارس في حال كنت تعرف عائلات مسيورة تدرس أبناءها في مدارس خصوصية ولا ترغب في أن ستنقل أبناءها في سيارات النقل الخاصة بتلاميذ تلط المؤسسة مثلا ( نظرا لما تعرفه من ازدحام داخلها إلخ …)

– نقل الأفراد باستخدام تطبيق uber أو careem المشهورين في هذا المجال, إلا أنه ينصح غدم تطبيق فكرة المشروع هاته إلا بعد التأكد من سلامتها في بلدك, لأنه في بعض البلدان يمنع مستغلوا هذه الخدمة من طرف أرباب سيارات الطاكسي لما تسببه لهم من منافسة …

– مشروع التجارة والتوزيع

وكما يقال : في التجارة بركة .. يمكنك استعمال سيارتك لمزاولة نشاط تجاري معين لتسهيل التنقل وإيصال البضائع إلى الزبائن, كما يمكنك استغلالها للعمل كموزع. مثلا تاخذ سلعة عند شركة ما, وتوزيعها على وبائنهم. أو أن تاخذها بثمن الجملة من المناطق المعروفة في بلدك ببيع الجملة وتعمل على توزيعها بالمدن الصغرى وعلى التجار الصغار .

1 – مشاريع تجارية

– فكما قلت في المثال السابق يمكن أن تاخذ سلع وبضائع بثمن الجملة من المناطق المعروفة في بلدك ببيع الجملة وتعمل على توزيعها بالمدن الصغرى وعلى التجار الصغار أو يمكنك أخد البضائع الخفيفة الوزن وذات هامش ربح جيد وتبيعها بنفسك في الأسواق الأسبوعية مثلا أو قرب المساجد.

– توزيع البضائع علي المحلات التجارية : يمكنك في البداية البحث عن بائع المواد الغذائية والتي يحتاجها أصحاب المحلات التجارية والإتفاق معه على تزويدك بالبضاعة لتوزيعها على المحلات التجارية. مشروع مربح جدا, إلا أنك قد تجد صعوبات في البداية حيث يصعب أن يشتري من عندك أصحاب المحلات التجارية لكن لا تقنط واستمر بالعمل وسرعان ما ستتجاوزها بإذن الله.

– بيع أكسسوارات الهواتف وما يقابلها من أدوات كشواحن الطاقة المحمولة (Power Bank) وغيرها ..

– التجارة في الأسواق : من خلال جلب سلع, إما ملابس أو ديكورات منازل أو أكسسوارات .. كما يمكنك بيع أشياء تأكل وتستهلك بكثرة كالثمور والفواكه الجافة …

2 – مشاريع التوزيع

– توزيع مواد التنظيف : يمكن التعامل مع شركة لمواد التنظيف لتوزيع منتجاتها على المحلات البائعين بالتجزئة.

– توزيع الخبز على المحلات التجارية : يمكنك استغلال سيارتك لتوزيع الخبز أيضا, أغلب موزعي الخبز يستيقظون باكرا لتوزيع الخبز على محلات البقالة والسوبر ماركت أيضا بعض المقاهي والمحلبات …

– التوصيل إلى باب البيت! : يمكنك العمل كموصل للسلع والبضائع والطلبيات من عند الشركات إلى بيت الزبون, فهناك عدة شركات ومناجر إلكترونية في حاجة إلى موزع خاص بها, حيث تفضل البحث عن موزع وفي لها بدل البحث عن شركات توزيع الباهضة الثمن والتي لا تأدي عملها بإتقان. ( livreure marchandises مطلوبة بكثرة)

– توزيع البيض : مشروع توزيع البيض جد جد مربح, يحتاج فقط إلى صبر ومثابرة واجتهاد في العمل.

 المزيد من التفاصيل حول المشروع من هنا : مشروع تاجر موزع البيض – بيع وتوزيع بيض الدجاج

– توزيع البيسكوي وما شابه ذلك : أقترحك عليك أن تتواصل مع شركات ميلفي ومادلين وبيمو،فمن حهة تبقى سيارك نقية لأن المنتوج ليس ثقيلا ومن جهة أخرى ستتواصل مع الناس في أماكن مختلفة، وهي بذلك خطوة لمراحل أخرى وأعمال أخرى … فكر خارج الصندوق.

– العمل كمزوع لدى مقاهي معروفة لتوصيل الطلبات لزبائنها, وفي الغالب تتثاضا أجر شهري إضافة إلى أرباح إضافة, ولا تنسى ما قد يضاف إليك من طرف الزبائن بعد توصلهم بطلبيتهم.

– شركات توزيع الأدوية : من الأفضل أن تبحث جيدا عن شركات توزيع الأدوية للعمل كموزع مع شركات المنتجات, أو يمكنك ـن تقوم بدورة تكوينية لمندوبي المبيعات للأدوية و الأدوات الطبية للحصول على شهادة تمكنك من العمل. بالشهادة و السيارة يمكنك ان تشتغل مع إحدى شركات الأدوية.

– مشروع الإعلانات والإشهارات

هناك عدة شركات تعرض إشهارا على المركبات مقابل الاستفادة من مبلغ مالي, إذ لا يتطلب منك الأمر شروطا معقدة, وهذه شروط لإهدا شركات الإشهارات على السيارات :

لا يتطلب الانخراط في خدمات الشركة “x” شروطا كثيرة، إذ يكفي التوفر على سيارة, وألا يزيد عمرها عن عشر سنوات، وأن تكون صباغتها أصلية، و يشترط ألا يقل متوسط المسافة التي تقطعها في اليوم عن 20 كيلومترا. إذا توفرت هذه الشروط، فإن الشركة تستقبل الراغب في الانخراط ويتم التوقيع على اتفاق يحدد المدة ومختلف الخدمات التي يجب تأمينها من قبل صاحب المركبة. ووصل عدد المنخرطين في هذه الشركة حتى الآن (بعد شهر من إطلاق المشروع) إلى 5 آلاف منخرط، وينتظر أن يرتفع العدد بشكل ملحوظ مع نجاح التجربة.

– مشاريع من نوع آخر

مشروع مغسلة سيارات متنقلة : مشروع مغسلة سيارات فرصة عمل جيدة كفكرة مشروع مربح جدا تستطيع القيام به وحدك أو بشراكة مع شخص آخر. مغسلة سيارات مشروع من خلاله يمكنك الحصول على دخل وربح جيدين بشكل شهري, ومع ارتفاع عدد السيارات وأهمية صيانتها بشكل دوري والإهتمام بنظافتها من الداخل والخارج, يغدوا مشروع مغسلة السيارات من المشاريع الناجحة والمهمة التي لا يمكن الإستغناء عنها,

الجميل في مغسلة السيارات المتنقلة أنك لن تحتاج إلى اكتراء محل.

 المزيد من التفاصيل حول المشروع من هنا : مشروع مغسلة سيارات متنقلة

– مشروع مطعم متنقل : مشروع إن اشتغلت فيه على كسب ثقة الزبائنما سيمكنك من اكتساب شهرة أيضا, بالتالي سيدر عليك أرباح جد مهمة, حاول أن تركز على المناطق القريبو من الجامعات والإدارات والبحر … بالنسبة لأوقات العمل قد لا تضطر للإشتغال باكرا, أغلب أصحاب هذا النوع من المشاريع لا يلدأون إلى مكان العمل حنى الساعة 11 صباحاً استعدادا لتوافد الزبائن بعد الثانية عشرة أي بعد الهروج من العمل أو الجامعة …

– مشروع سيارة نقل الأموات : قد يستغرب الكثير وقد يقول البعض ما هذا التشاؤم .. لمن إن كنت تتوفر على سيارة طويلة فيمكنك العمل بها في هذا المجال, يمكنك تكوين شركة في هذا التخصص والحصول على الترخيص.

 

 من بين الأفكار الأخرى للإستفادة من سيارتك أن تستأجرها. لكن صراحة لا أنصح بذلك, يفضل أن تعمل بها لنفسك على أن تستأجرها, لأنه كن على يقين أن من سيستأجرها من عندك سواء شركات أو أفراد لن يهتم بها وقد يحمل بها بضائع ثقيلة مما سيؤثر عليها.

هنالك عدة أفكار أخرى أتمنى منكم ذكرها في تعليقات ليستفيد أكبر قدر ممكن من المتابعين والباحثين عن فرص لتغيير حياتهم.

بالتوفيق ان شاء الله.

مقالات ذات صلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

إنضم إلى مجموعتنا على الفيسبوك

Facebook

Share
Tweet
Pin
Share
+1
Stumble