Home أفكار مشاريع مشروع بيع البيض وتوزيعه – تاجر موزع البيض

مشروع بيع البيض وتوزيعه – تاجر موزع البيض

0 second read
14
2
6,608
دراسة جدوى مشروع تاجر موزع البيض - بيع وتوزيع بيض الدجاج

مشروع بيع البيض – تاجر موزع البيض – بيع و توزيع بيض الدجاج

السلام عليكم, فكرة اليوم مشروع تجاري مربح وهي تاجر موزع للبيض بـ رأس المال حسب كل بلد, هذا المشروع يعد من المشاريع المربحة والناجحة رغم بساطته, فكما هو معلوم فإن بيض الدجاج يعد أحد المواد الغذائية المهمة والغنية جداً بالبروينات التي تساعد على بناء عضلات الجسم وتقويتها, إضافة إلى توفره على الفوسفور الذي يعمل بدوره على بناء العظام والاسنان, هذا إضافةً إلى عدة قيم الغذائية أخرى, ولذلك تجد أغلب الأطباء ومتخصصي التغذية والمدربين في صالات الجيم ومراكز اللياقة البدنية بنصحون بتناول البيض بشكل يومي ليحصل الجسم على القوة اللازمة لبناء العضلات.

مشروع توزيع و بيع البيض (سواء بيض الدجاج البلدي أو نوع آخر) مشروع صغير ناجح كونه من المنتجات الأكثر استهلاكاً وبكميات كبيرة بشكل يومي, حيث يمكن اقتناء البيض من مزارع تربية الدواجن بأسعار الجملة وبيعه بأسعار أعلى بعد حساب وضمان هامش ربح كافي, عملية التوزيع ستكون موجهة للمحلات والمتاجر المختلفة المنتشرة في المدن والأرياف والمناطق الجديدة وغيرها. لكي تتمكن من تنفيذ هذا المشروع بنجاح, ستحتاج إلى معرفة وفهم بعض الامور الضرورية قبل بدأ مشروع تسويق وبيع بيض الدجاج . وهذا ما سيتم توضيحه بالتفصيل خلال هذه المقالة.

هل تحتاج للحصول على ترخيص لـبيع البيض؟

معظم موزعين البيض لا يحصلون على ترخيص، لان البيع يكون من خلال وجود مخزن أو المزرعة، حيث يتم اقتناء البيض ثم تسويق المشروع واعادة بيعه للموزعين الذين يتعاملون مع المستهلك، او بيعه للمستهلك مباشرة.

ولكن إذا كان مشروعك كبير فأنت تكون في حاجة للحصول على ترخيص لتسويق البيض، اذهب الى الحي الذي يوجد فيه منفذ البيع الخاص بك، واسأل عن الترخيص المطلوب وقم باستخراجه.

مستلزمات ومتطلبات مشروع بيع وتوزيع بيض الدجاج

كل ما ستحتاجه لتوزيع وبيع بيض الدجاج هو أن تشتري سيارة صغيرة فقط للتوزيع أو على الأقل اقتناء “تريبورتور” أي دراجة نارية ذات ثلاث عجلات للتمكن من حمل العدد الكافي لتوزيعه كل يوم, وستحتاج أيضا إلى مبلغ اقتناء السلعة التي ستبدأ بها تبدأ بها العمل.
من الأفضل أن يكون المخزن قريب من المزارع التي تتعامل معها وذلك لتخفيض تكاليف النقل، وفي نفس الوقت لكي تضمن عدم السير بالبضاعة لمسافات طويلة حيث أن البيض يمكن ان ينكسر بسهولة، قد تحتاج الى سيارة ربع نقل تستخدم في عمليات نقل بيض الدجاج من المزارع وتوصيلة الى المخزن بالاضافة الى ذلك تستخدم هذه السيارة في عمليات التوزيع على المتاجر والمحلات التي تتعامل معها، هذا ويراعي ان تكون هذه السيارة حديثة إلى حد ما لضمان عدم تعطلها وبالتالي تضمن عدم تعطل العمل او تلف البضاعة، ويمكنك شرائها بالتقسيط من أحد معارض السيارات او من احد الملاك العاديين.

مصدر شراء البيض (أماكن بيع البيض بالجملة)

ستجد البيض عند أصحاب الجملة في مدينتك, فلا توجد حاليا مدينة تخلوا من بائعي البيض بسعر الجملة, أو يمكنك شراؤه من عند كوريات أو مزارع الدجاج. وبإذن الله ستتمكن من البيع من اليوم الأول من اشتغالك, يفضل أن تتجول وتوزع البيض على أصحاب محلات البقالة في الصباح, و في المساء حاول أن تتوجه نحو المساجد والسويقات والأحياء الشعبية لتتمكن من أن تبيع قربهم حيث يكقر الناس (المستهلكون) ولن يصل الليل بإذن الله حتى تجد نفسك تمكنت من بيع ما يكفي وزيادة.

طرق تسويق مشروع بيع بيض الدجاج

تتعدد طرق تسويق البيض وعرضه للبيع في الأسواق أو توزيعه على محلات البقالة والسوبر ماركت، بالتالي لابد من البحث عن طرق مبتكرة لعرض منتجك للبيع بطرف مختلفة لتحقيق النجاح. في هذه السطور القادمة سنعرض لك بعض النصائح التي عليك اتباعها عند البدء في مشروع تسويق البيض وتوزيعه :

  • إعمل على تكليف شخص يعمل معك كمندوب تسويق لمشروعك مقابل ربح معين أو بمرتب شهري.
  • قم بتعيين مندوب توزيع البيض مع إعطائه نسبة من الربح إذا زادت نسبة التوزيع التي يقوم بها خلال موقع محدد.
  • تستطيه تعيين تعيين سائق وشراء سيارة صغيرة، او موتوسيكل لتوزيع بسهولة في كل الأماكن أو لكل زبون يتصل بك للطلب، أو التفرع وفتح أماكن جديدة لمشروعك.
  • قم بعمل ملصقات عليها إسم مشروعك الخاص كدعاية .. سواء على محل البيع الخاص بك أو على الحائط، أو على السيارة نفسها التي تقوم بتوزيعه باستعمالها.
  • أو بكتابة أرقام التواصل معك على محل البيع أو على السيارة، واشتري أكياس بلاستيكية عليها طباعة خاصة بك ولا تنسى لأن تكتب معلومات التواصل معك عليها.
  • حاول دائما أن تعمل على جانب “خدمة العملاء” التي ستساعدك كثيرا في بناء علاقات جيدة مع السادة أصحاب مشاريع البقالة والمحلات، قم بالتعرف على جميع المتاجر المجاورة المتواجدة في منطقتك وفي المناطق الأخرى.

نصيـحة

مع المدة فكر في توسيع مشروعك, والإدخار لشراء سيارة من النوع الجيد و المناسب جدا لعملية التوزيع. هذا مع العمل على فتح محلك الخاص للتمكن من المرور إلى مرحلة أكثر تقدماً من السابقة وهي البيع بالجملة والتقسيط وها أنت ذا أصبحت تمتلك مشروعك الخاص. وكما يقول المثل نقطة بنقطة يمتلئ الواد.

مقالات قد تهمك :

  1. دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن ( بيع الدجاج .. لحمه و بيضه)
  2. مشاريع مربحة وناجحة جدا من المنزل (مشروع من المنزل)

إن كان لديكم أي استفسار حول مشروع تسويق وتوزيع البيض لا تتردد في طرحه في تعليق، وقبل التطرق لتفاصيل أخرى حول المشروع، تفاصيل وأسئلة نتوصل بها كثيرا مثلا :

  •  هل فكرة مشروع انتاج البيض البلدي مشروع مربح
  •  هل أقوم بشرائه عند البائع بالجملة أم أعمل مشروع إنتاج البيض ، أيهما أفضل لبيع البيض وربح أكثر من الخسارة؟
  •  هل إنتاجه وعرضه للبيع مشروع مربح جداً؟
  •  هل يتم تفقيس البيض عبر آلات فقاسات البيض أم يتم بيعه كاملاً؟
  •  هل عمل على بيع بيض الدجاج فقط أم أضيف بيض السمان وغيرها؟

نتمنى أن تكونوا سباقين لإفادة المهتمين عبر وضع تعليق فيه إجابة مفيدة (صدقة) حول الاسئلة السابقة.

شكراً

Load More Related Articles
Load More By Admin
Load More In أفكار مشاريع

14 تعليق

  1. hanin dahmani

    28 أكتوبر، 2017 at 3:56 م

    أريد أن أعرف عناوين أصحاب الضيعات

  2. Khalid

    5 ديسمبر، 2017 at 4:09 م

    السلام عليكم .اخي الكريم اريد ان ابدا مشروع بيع البيض .ادا كانت لديك تجربة افدني بها .جزاك الله خيرا

  3. مدحت

    11 ديسمبر، 2017 at 12:28 م

    بارك الله فيكم

  4. Admin

    13 يناير، 2018 at 4:36 م

    شكرا, ونتمنى أن نتحفكم بـالمشاريع وتكون معلومات مفصلة إن شاء الله 🙂

  5. محمد هشام

    6 فبراير، 2018 at 3:19 م

    لي تجربة في توزيع المواد الغدايية ف الدار البيضاء،لتوزيع البيض هل اشتري من سوق البياضة تمن و هامش الربح قليل،المرجو افادتي بمربي او منتج للبيض ،عندي سيارة و الزبناء بالتقسيط،فيدوني جزاكم الله

  6. Admin

    6 فبراير، 2018 at 6:29 م

    كثيرا ما أسمع الناس دون تجربة ويقولون أن “هامش الربح قليل” لكن حسب تصريحات من أصحاب الخبرة والتجربة في الميدان نجد أن مجال الربح فيه جيد جدا خصوصا أنك لا نبيع عشرات من “البيض” يوميا (فلا تنسى أن البلاطو الواحد يتوفر على 30 بيضة ) إذن قد تبيع مئات وقد يصل إلى الآلاف حسب عدد الزبائن وحسب اهتمامك بالمشروع وحسب التخصص طبعا, فكلما كنت متخصصا زادت امكانية نجاحك في المشروع.

  7. زوهير عكي

    13 مارس، 2018 at 2:23 ص

    هل يمكن الشروع. بالمشروع بمفردك ؟

  8. Admin

    13 مارس، 2018 at 9:14 ص

    السلام عليكم
    طبعا أخي زوهير, أغلب تجار وموزعي البيض يشتغلون بمفردهم, توكل على الله ولا تنظر دائما قرب المساحة الصغيرة التي تحيط بك, دائما فكر في التطوير شيئا فشيئا, فهناك بائعوا بيض بدأوا في بيع البيض بعربة اليد فقط وهاهم الآن وصلو لمرحلة توفرهم على ضيعات لإنتاج البيض والدجاج
    دائما تفاءل بالهير, وأي معيق في الطريق فاعلم أنه ليس سوا امتحان من امتحانات النجاح في الحياة العملية و اليومية
    وفقط الله أخي 🙂

  9. خالد

    23 مارس، 2018 at 6:15 ص

    السلام عليكم انا عندي طوموبيل صغيرة وباغي نشري 7000 بيضة ولكن اصحلب الفارم متيبغيوش ابيعو ليا ويلا باعو تيخرجو ليا الديشي وش ممكن اتصل بيا شي مول فيرما يتعاون معايا ولا تعطيني نمرتو 0677915373

  10. زوهير عكي

    23 أبريل، 2018 at 2:47 ص

    اخي لو سمحت اريد رقم هاتفك لانني احتاج استشارتك لو سمحت

  11. زوهير عكي

    23 أبريل، 2018 at 2:49 ص

    اذا اردت راسلني على الواتساب لو سمحت 06********

  12. ابو علي

    30 يونيو، 2018 at 1:09 م

    سلام عليكم الاخوان وخاصة ادمين الموقع قرأت ردودك واحببت ان اقول لك شكرا لتخفيزك لطالبي التجارة ونحتاج في المغرب لافكار بسيطة ومنتجة لتنمية الفرد والمجتمع شكرا

  13. حمید

    18 أكتوبر، 2018 at 8:14 ص

    سلام من تولید کننده تخم بلدرچین، بیضه السمان، هستم دنبال مشتری میگردم در عراق یا سلیمانیه 09183198119 واتس اپ ایران

  14. Belghali

    20 نوفمبر، 2018 at 8:07 م

    السلام عليكم عندي سيارة paratnir اريد ان اعمل في توزيع البيض فيدوني جزاكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

هذه أفضل 13 فكرة مشروع تجاري صغير ناجح جداً 2020

محتويـات1 هذه أفضل 13 فكرة مشروع تجاري صغير ناجح جداً 20201.1 1- مشروع تجاري ناجح : بيع وت…